المؤشر الاعلامي 3342
23 فبراير 2018 - محرر الموقعالمؤشر الإعلامي الجمعة 7/6/1439هـ الموافق 23/2/2018م العدد 3342
المؤسسة تعلن ملامح الإستراتيجية الخمسية لإعادة الهيكلة حتى 2022
فريق حكومي لإصلاح أنظمة
التقاعد وإسناد الأصول الدولية لشركة مالية
http://www.al-madina.com/article/562557
خلال المؤتمر الإسلامي لوزراء العمل
الغفيص: ربط المنظومة التعليمية والتدريبية باحتياجات سوق العمل لدعم التوظيف
http://www.al-madina.com/article/562559
36 مليارا إنفاق على الترفيه بحلول 2030
الإنفاق الاستهلاكي على الترفيه سيبلغ 36 مليارا بحلول عام 2030
قطاع الترفيه يحتاج إلى 267 مليار ريال من إجمالي الاستثمارات، لبناء البنية التحتية الترفيهية في جميع مناطق المملكة
5000 فعالية متنوعة عروض حية
مهرجانات وحفلات فنية وموسيقية تتوزع على 56 مدينة
http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=330739&CategoryID=2
مصدر مسؤول: برنامج (تحسين نمط الحياة) لا يزال قيد الدراسة
برنامج تحسين نمط الحياة لا يزال قيد الدراسة ولم يتم اعتماده بعد، وبالتالي فإنه لا يحق لرئيس الهيئة العامة للترفيه التصريح عن ذلك بأي حال من الأحوال
http://www.al-madina.com/article/562589
العواد: ما تم تداوله بشأن دار الأوبرا تدخل في عمل هيئة الثقافة
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=330777&CategoryID=5
(الثقافة) لـ(الترفيه): (الأوبرا) ليست من اختصاصكم!
.. ومصدر مسؤول: «نمط الحياة» لم يُعتمد.. ولا يحق لكم التصريح عنه
http://www.okaz.com.sa/article/1617702
مرضى زهايمر يتم السطو على أموالهم وشروط خاصة للولي
50 ألف مصاب: العدد التقريبي للمصابين بالمملكة
70% من الحالات: تبدأ الأعراض بعد سن 65 سنة
http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=330693&CategoryID=3
رياض الأطفال إلزامية من سن 3 سنوات
رياض الأطفال في المملكة
1800 روضة أطفال
1500 روضة تعتزم الوزارة زيادتها حتى عام 2040
توظيف 10 آلاف معلمة رياض أطفال
http://www.alwatan.com.sa/Local/News_Detail.aspx?ArticleID=330772&CategoryID=5
مهارات القيادة من فورد لحياة آمنة للنساء
http://www.alwatan.com.sa/Economy/News_Detail.aspx?ArticleID=330731&CategoryID=2
التحقيق في اختلاس إعانة معاق بجازان
http://www.alwatan.com.sa/Nation/News_Detail.aspx?ArticleID=330687&CategoryID=3
«الجزائية» تفتح ملف خلية خططت لعمليات تفجير واستهداف رجال الأمن
إرهابي يسلب مواد كيميائية من مدرسة.. ويعتبرها غنيمة من الدولة !
http://www.okaz.com.sa/article/1617763
أحدهم استغل عمله في إحدى المدارس وأحضر مواد لتصنيع المتفجرات
محاكمة خلية من 15 شخصا تسعى لأعمال إرهابية داخل المملكة
http://www.al-madina.com/article/562545
بعد 11 يوم من البحث.. (حرس الحدود) تنتشل جثمان الصفواني
http://www.alhayat.com/Articles/27573756
خالد الفيصل وشجرة بني سعد !
مشاعل العيسى
لقد اعترض بعض الكتاب على هذه الإزالة ورأى أن الحوار والتوعية والتثقيف أفضل من الهدم أو الإزالة وزعموا أن الشجرة من الآثار وحمايتها من مهام إدارة الآثار وهيئة السياحة، فهل هم يدافعون عن شجرة أم عن الفكرة التي تكمن فيها؟
وحبذا فتح باب التطوع لشباب الوطن من الحجازيين، الذين يتشرفون بخدمة دينهم ورعاية ضيوف بيت الله، فلقد كانوا يوقفون الآبار والمزارع لفقراء الحجاج ويخدمونهم دون مقابل قبل الإسلام، وسوف يخدم الحجاج أبناؤهم اليوم، فحبذا منح هؤلاء الشباب الفرصة، مع العناية باختيار الأكفاء منهم وإخضاعهم لدورات واختبارات تؤكد أحقيتهم لهذا العمل العظيم؛ لأن التساهل في هذا الأمر هو تساهل في التوحيد، وتساهل في سمعة هذا البلد الكريم.
http://www.okaz.com.sa/article/1617687
هل كان السحيمي (مسحوراً)»؟
أحمد عجب الزهراني
أكثر ما آلمني في حديثه هو سخريته من قلة المصلين في بعض المساجد حين اقترح أن يتم السحب على جموس الهيئة من باب التسويق للعبادة والعياذ بالله، ولهذا اقترح بالمقابل عرضه على شيخ رقية فقد يكون به مس أو مسحوراً؛ ليقرأ عليه وينفث عليه بعضاً من الماء «المقري عليه»، ولا بأس في أن يكويه كيتين على رأسه حتى يتشافى من الشحنات الكهربائية. هدانا الله وإياه إلى سواء السبيل.
http://www.okaz.com.sa/article/1617695
المزايدة جهل في الشرع ونقص في العقل
أحمد الرضيمان
ما رأيته من بعض الشباب في تعاملهم مع العلماء الراسخين، يأتي أحدهم وهو حديث عهد برضاعة، إلى عالم راسخ زاد عمره في العلم والدعوة على ثمانين عاما، فيواجهه بكل صفاقة: اتق الله يا شيخ لماذا تسكت، وهذا المنكر الذي يحدث هو في ذمتك، ألا تخشى الله، لماذا تداهنون في دين الله؟
هكذا يصرخ ويسيء الأدب، ويزايد على دين العالم وغَيرته، ثم ما يلبث إلا أن يكون مع الخوارج الغلاة، أو مع المنفلتين الشهوانيين، الذين لا همَّ لهم إلا مُناكفة الشريعة وأحكامها وحملتها، لكونه انتقل من أقصى اليمين، إلى أقصى الشمال، وتأمل ذلك تراه عيانا بيانا، ولله الأمر من قبل ومن بعد.
http://www.alwatan.com.sa/Articles/Detail.aspx?ArticleId=36463